احتفاء بظهور مسؤول مصري بملابس عمال النظافة

أثارت مشاركة اللواء أحمد عبد الله؛ محافظ «البحر الأحمر»، في أعمال تنظيف شوارع مدينة الغردقة بملابس عمال النظافة، إعجاب جمهور الـ«سوشيال ميديا» في مصر، أمس، ولاقت الصور التي نشرها الموقع الرسمي لمحافظة البحر الأحمر انتشاراً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية في مصر.

وشارك عبد الله في حملة نظافة وتجميل منطقة «الملاحة1» عقب تطوير جزء كبير منها أخيراً، ضمن مشروع يستهدف إظهار الوجه الحضاري للمناطق السكنية القديمة بالغردقة، والتي تبرز روح وأصالة أهالي المدينة.

وشارك المحافظ في أعمال النظافة، مرتدياً الزي الخاص بعمال النظافة بالمدينة، لتشجيع «الأهالي على نظافة المناطق التي يسكنون بها، وحثهم على العمل في جميع المهن، والتأكيد على أن العمل في تنظيف الشوارع لا ينقص من صاحبه شيئاً»، وفق بيان محافظة البحر الأحمر، الذي أشار إلى مشاركة عدد من كبار المسؤولين ورجال دين بحملة النظافة.

وانتهت محافظة البحر الأحمر من تطوير بعض المناطق القديمة بالغردقة، عبر رصف الشوارع، وتركيب أرضيات الـ«إنترلوك»، وزراعة النخيل. وناشد عبد الله الأهالي وضع القمامة في الصناديق المخصصة لها، للحفاظ على البيئة والصحة العامة للمواطنين.

وقرر محافظ «البحر الأحمر» في بداية شهر أبريل (نيسان) الماضي حظر استخدام الأكياس البلاستيكية التي تستخدم مرة واحدة، بالمطاعم والمتاجر، ومحال الجزارة والأسماك والفواكه والخضراوات، وكذلك في الصيدليات، وفي جميع أنواع المراكب السياحية، بالإضافة إلى عدم الترخيص لمصانع إنتاج الأكياس الخفيفة داخل نطاق محافظة البحر الأحمر، لحماية الحياة البرية والبحرية والحفاظ على الأنواع المهددة بالانقراض من الكائنات الحية، والتي تأثرت بشدة في الآونة الأخيرة بسبب البلاستيك.

 

Leave a Comment