«العاصمة الإدارية» تتفق مع شركة ألمانية لإدارة منظومة المياه


أعلنت “شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية” في مصر عن توقيع مذكرة تفاهم للتعاون مع أكبر الشركات العالمية في منظومة المرافق، وذلك لإدارة المنظومة وصيانتها وفقاً لأعلى المعايير العلمية، بالإضافة للعمل على إعداد كوادر مصرية مُدربة على كيفية إدارة وتشغيل وصيانة تلك المرافق.

ومن بين هذه الشركات مجموعة “دورش” الألمانية التي لديها خبرة عريضة في مجال إدارة منظومة المياه في مدن كثيرة، لذا فهي تمتلك الخبرات والقدرات الفنية لتقديم خدمة إدارة شبكات المياه والري والصرف الذكية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وقد تم توقيع مذكرة تفاهم بين الطرفين بهدف تأسيس شركة مساهمة مُشتركة بين كل من “شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية” ومجموعة “دورش” الألمانية لإدارة وتشغيل وصيانة المنظومة المتكاملة الذكية لجميع مكونات شبكات مياه الشرب ومياه الري والصرف الصحي والمحطات الخاصة بها في العاصمة الإدارية.

كما تم الاتفاق على أن يكون رأس المال المرخص به للشركة المساهمة استثمار مصري ألماني مشترك تبلغ قيمته 250 مليون جنيه مصري.

وسيكون نطاق عمل الشركة المساهمة هو إدارة وتشغيل وصيانة منظومة مياه الشرب والصرف الصحي ومياه الري باستخدام مياه الصرف الصحي المعالجة.

كما ستكون الشركة مسؤولة عن تقديم خدمات متكاملة لجميع عملاء المُقيمين بالعاصمة الإدارية في مجال المياه والصرف والري وفقا لأعلى المعايير العالمية.

Leave a Comment