المزيني: مبادرة لتعزيز دور الطلبة في ترشيد المياه

أعلنت جمعية المياه الكويتية إطلاق سلسلة مبادرات توعوية بالتعاون مع مدارس وزارة التربية ومدارس التعليم الخاص، وذلك في إطار التعريف والتثقيف بأهمية أزمة المياه والحد من هدرها لما لها من انعكاسات سلبية على الحياة اليومية فضلا عن غرس مفهوم ترشيد الاستهلاك بين فئات الناشئة والشباب.

وقال رئيس الجمعية د.صالح المزيني إن وفدا أكاديميا من الجمعية اجتمع في هذا الإطار مع ممثلي مدرسة الكويت الإنجليزية وفريق الأيادي الخضراء التطوعي لإعداد وإطلاق مبادرة وفعالية تسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة من قبل طلاب المدرسة وتعزيز دورهم من خلال استهلاك المياه والتخضير وتحقق روح المسؤولية والمبادرة المجتمعية.

وأكد أن المبادرة التي تسعى الجمعية لنشرها بين قطاع المدارس الراغبة في الانضمام لها سيتم التنسيق بخصوصها مع وزارة التربية وإدارة التعليم الخاص لتعظيم الفائدة بين فئتي الطلاب والمعلمين بعد تطبيق معايير وأطر في النموذج الأولي للمبادرة الذي تم إطلاقه بالتعاون مع مدرسة الكويت الإنجليزية وفريق الأيادي الخضراء التطوعي، مشيرا إلى أن وقف هدر المياه لضمان استدامتها من القضايا التي تمثل تحديا كبيرا للدولة لضمان استدامة المياه.

وشدد على أن المرحلة القادمة تتطلب ترشيد الإنفاق والحد من الاستهلاك العالي، لذلك توجهت الجمعية لقطاع طلاب المدارس بالتعاون مع المجتمع المدني لضمان استدامة الوعي المجتمعي لأجيال المستقبل.

من جانبها، قالت نائب مدير المدرسة نائلة السداح: نأمل أن تخرج هذه المبادرة بنتائج من شأنها أن تغرس المبادرة في نفوس الطلاب الوعي بالتطورات الهائلة والسريعة في مجال المياه، وتحقق أهداف التنمية المستدامة، ونتطلع إلى أن ترى مخرجاتها طريقها لأن تتحول إلى آليات وسلوكيات اقتصادية تنموية في مجال المياه لتحقيق الرغبة الأميرية في المساهمة في مسيرة بناء الوطن لمواكبة رؤية «كويت 2035».

Leave a Comment