بالفيديو.. شتائم وبصق على الوجه.. مشادة عنيفة بين سياسي عراقي وناشطة على الهواء!

نشبت مشادة كلامية بين سياسي عراقي مؤيد لإيران وناشطة عراقية تبادل خلالها الطرفان الشتائم أثناء مشاركتهما ببرنامج حواري يناقش الاحتجاجات في العراق على شاشة قناة ”بي بي سي“ العربية،كادت تتطور إلى اشتباك بالأيدي وضرب بالأحذية خارج الاستديو.

حجاج لندن

واضطر مذيع برنامج ”العالم هذا المساء“ لإنهاء الحلقة التي كانت تجمع السياسي العراقي المثير للجدل محمد علي نجاح الملقب بـ ”حجاج لندن“ والذي يقيم في لندن، والناشطة العراقية الدكتورة رنا خالد الباحثة في منتدى صنع السياسات في لندن.

احتجاجات العراق

وأثارت تصريحات محمد علي نجاح غضب الشارع العراقي على خلفية مواقفه وتصريحاته المتكررة المعادية للاحتجاجات والمطالبة لإيران بالتدخل لقمع التظاهرات، وكان أبرزها تصريحات تلفزيونية وتغريدة عبر تويتر ردد خلالها عبارة الحجاج بن يوسف الثقفي ”إني أرى رؤوسًا قد أينعت وحان قطافها“، في إشارة لاستخدام القوة لفض التظاهرات المطالبة بإقالة الحكومة ومحاربة الفساد

وبدأت المشادة الكلامية عندما قاطعت الدكتورة رنا خالد مداخلة السياسي محمد علي التي كان يتحدث فيها عن إصلاح قانون الانتخابات، مذكرة إياه بتغريدة نشرها يررد فيها مقولة الحجاج للتعامل مع المتظاهرين والمطالبة بقتلهم.

شتائم وبصق على الوجه

وقالت رنا خالد وهي منفعلة ”والله لولا احترامي للمشاهدين لكنت أسمعتك ما تستحقه يا حجاج لندن“. ورغم محاولات مقدم البرنامج احتواء وتهدئة الموقف إلا أن محاولاته باءت بالفشل، فاضطر إلى إنهاء الحلقة، ورغم ذلك استمر الضيفان في الاستديو بتبادل الشتائم حيث وصفت رنا خالد محمد علي بالجبان وبصقت عليه.

Leave a Comment