جدول مباريات اليوم الاثنين في بطولة أمم أفريقيا مصر 2019


يسعى منتخب تونس للحفاظ على سلسلة “اللاهزيمة” أمام أنجولا فى المباراة المرتقبة التى تجمعهما غداً، الاثنين، على ملعب “السويس”، ضمن منافسات المجموعة الخامسة فى بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حالياً فى مصر.

ولم يتذوق منتخب تونس مرارة الهزيمة على مدار 6 مباريات خاضها أمام أنجولا، فاز فى 3 مباريات وتعادل في مثلها قبل مباراة الغد.

ويتطلع منتخبا تونس وأنجولا لتحقيق الفوز وإحراز أول 3 نقاط فى البطولة لتكون ضربة بداية جيدة في هذه النسخة الصعبة من البطولة الأفريقية.

وقدم منتخب تونس عروضاً رائعة فى التصفيات المؤهلة لبطولة امم افريقيا، ويتواجد فى المجموعة العاشرة بجانب منتخبات مصر والنيجر واسواتينى، ونجحت تونس فى حصد 15 نقطة جمعتها من 5 انتصارات وهزيمة وحيدة ليعتلى صدارة المجموعة.

وتمكن منتخب تونس من تسجيل 12 هدفاً فى 6 مباريات خاضها بالتصفيات بينما استقبلت شباكه 4 أهداف فقط.

وفى مجمل مشاركاته السابقة ببطولة كأس الأمم الأفريقية، خاض منتخب تونس 68 مباراة، وحقق الفوز فى 22 مباراة وخسر 21 وتعادل فى 25 مباراة، وسجل 88 هدفاً وتلقت شباكه 86.

في المقابل يسعى منتخب أنجولا الذي يسجل الظهور الثامن فى تاريخ مشاركاته بمسابقة كأس الأمم الأفريقية لأفساد مخطط منتخب تونس وذلك بالخروج من المباراة بالنقاط الثلاث.

ويسجل التاريخ أن أبرز إنجازات المنتخب الأنجولي في كأس الأمم الأفريقية، هو التأهل للدور ربع النهائي في نسختى 2008 و2010، وسيسعى خلال البطولة الحالية إلى تخطي هذا الدور لأول مرة في تاريخه.

ونجح منتخب أنجولا في حجز مقعده في النسخة الـ 32 من بطولة كأس الامم الافريقية، بعدما تصدر جدول ترتيب المجموعة التاسعة برصيد 12 نقطة في التصفيات المؤهلة لـ “كان 2019″، حيث فاز في 4 مباريات وخسر في مباراتين.

Leave a Comment